جامعة الملك سعود

استضافت عمادة السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود، اللقاء الثالث لعمداء السنة التحضيرية في الجامعات السعودية، وذلك بمقر عمادة السنة التحضيرية بالرياض.

وقال عميد السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود الدكتور نامي الجهني أن اللقاء يأتي في إطار اهتمام العمداء بالتواصل فيما بينهم سعيا لتطوير وتجويد العمل في التحضيرية بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030م، مبينًا أن اللقاء استعرض تجربة تحضيرية الملك سعود في تقديم الخدمات الطلابية ، وتدريس اللغة الإنجليزية.

وخلال اللقاء قدم أمين لجنة عمداء السنة التحضيرية الدكتور عبدالعزيز الفهيد عميد السنة التحضيرية في جامعة الدمام عرضا لإحصاءات السنة التحضيرية في جميع جامعات المملكة وطريقة عملها.

وتناول اللقاء الحلول والمقترحات لتشغيل السنة التحضيرية في جامعات المملكة، وطالب المشاركون في اللقاء بضرورة وضع آلية موحدة للعمل وإعداد ضوابط التشغيل، وحددوا نقاط القوة التي يجب تعزيزها ونقاط الضعف التي يجب معالجتها في الوضع الحالي لتشغيل السنوات التحضيرية.

واختتم اللقاء بالتحضير للمؤتمر الثاني المزمع إقامته في فبراير عام 2017م في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بعنوان (العلاقة مع سوق العمل).

وسيناقش المؤتمر أهمية السنة التحضيرية كضرورة حتمية في مؤسسات التعليم العالي لغلق الفجوة وتسهيل الانتقال وإيجاد التكيّف المطلوب مع الحياة الجامعية.