الدكتور أسامة العمري

نظمت كلية الطب زيارة للطلبة الموهوبين الراغبين في الدراسة بالمسار الصحي ، وذلك ضمن برنامج الرعاية الأكاديمية ، بالتعاون مع إدارة الموهوبين بالمحافظة للتعرف على أقسام الكلية المختلفة ، ونظام الدراسة بها .

ورحب مشرف الأنشطة في الكلية الدكتور أسامة العمري بالطلبة ، حيث تجولوا في قسم التشريح للتعرف على أهمية علم التشريح لدارسي الطب ومتحف التشريح والمشرحة ، وتعريف الطلبة بأهمية علم الأنسجة وعلم الأمراض وكيفية فحص الأنسجة مجهريا. كما تجولوا بعد ذلك في معمل المهارات السريرية ، وقدماً لهم نبذة مختصرة عن أهمية معمل المهارات السريرية والتي تكمن في إكساب طالب الطب المهارات السريرية المختلفة قبل تطبيق مهاراته على المرضى بالمستشفيات، ثم عرض على الطلبة نماذج الموديلات المختلفة وكيفية التدريب عليها .

وفي ختام الجولة التقى الطلبة بعميد الكلية الدكتور عدنان السليماني حيث أكد لهم حرص الكلية على الالتقاء بالطلبة المتميزين وشرح للطلبة النظام الدراسي العمول به في الكلية ودور الكلية في خدمة المجتمع ، مشدداً على أهمية تطبيق اللوائح والأنظمة والقوانين الخاصة بالكلية ، حيث تعتبر صمام الأمان للطلبة في مسيرتهم الجامعية ، متمنياً لهم كل التوفيق ودار نقاش أجاب فيه على استفسارات الطلبة.