الكلية التقنية بمنطقة جازان

أقامت الكلية التقنية بمنطقة جازان اليوم ، برنامج استقبال المتدربين المستجدين للفصل التدريبي الأول لعام 1438 / 1439 هـ البالغ عددهم 600 وذلك على مسرح الكلية .

وألقى عميد الكلية التقنية بجازان موسى بن حمد الأمير كلمة رحب فيها بالمتدربين الجدد , وحثهم على الاجتهاد من أول يوم تدريبي , وأهمية تواصل المتدربين مع مرشديهم في الأقسام لمساعدتهم على نجاح مسيرتهم التدريبية , إضافة إلى تقيدهم بالتعليمات والتوجيهات ، واستثمار فرص التدريب الداخلي والمشاركة في البرامج والفعاليات التي تنظمها الكلية أثناء فترة تدريبهم, مبرزاً دور المؤسسة في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

ألقى بعد ذلك وكيل الكلية للتدريب المكلف المهندس يحيى بهكلي كلمة استعرض خلالها آلية عملية تسجيل المقررات للمتدربين المستجدين من خلال الدخول على موقع نظام رايات الإلكتروني وتسجيل المقررات إلكترونياً وطباعتها عبر الرابط الإلكتروني rayat.tvtc.gov.sa .

كما شهد اللقاء تقديم مجموعة من العروض التعريفة التي تهدف إلى التعريف بالعملية الإرشادية ودور المرشد والنظام النصفي والإعانات التشغيلية والقروض التي يقدمها صندوق المتدربين إضافة إلى التعريف بالحقوق والواجبات وآلية التعامل مع المخالفين , والتعريف بخدمات المتدربين والأنشطة وأبرز الخدمات والتعريف بالتخصصات التقنية والمستقبل الوظيفي للمتدرب، كما تضمن اليوم التقني تعريفاً للمتدرب عن بوابة التدرب الإلكتروني واستخداماتها في حلقات النقاش والتواصل مع المتدربين والمدربين , إلى جانب التعرف على أهداف مركز التدرب الإلكتروني وكيفية الاشتراك والتسجيل في البوابة.

وقام المتدربون في نهاية اللقاء بجولة تعريفية داخل الأقسام والورش التدريبية برفقة رؤساء الأقسام وممثلي الأقسام واستلامهم جداولهم التدريبية .