الجامعة الإسلامية

اختتمت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة اليوم برنامجا تدريبيا بعنوان / حرماً آمنا / لتدريب رجال الأمن بالحرمين الشريفين بحضور مديرها المكلف الدكتور إبراهيم بن علي العبيد وقائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العميد عبدالرحمن بن عبدالله المشحن .

وأوضح الدكتور العبيد أن الجامعة الإسلامية تقيم العديد من البرامج في القطاعات المختلفة خدمةً للمجتمع إدراكا منها لأهمية دورها في هذا المجال ، مشيرا إلى أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ثمرةً من ثمار التعاون بين الجامعة والأمن العام بهدف تزويد منسوبي قوة أمن المسجد النبوي بما يحتاجونه من معلومات ومهارات تساعدهم على تقديم الخدمة المثلى لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف .

من جهته قال عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة الدكتور سليمان بن عبد الله الرومي إن هذا البرنامج بنسخته الثانية الذي استمر لمدة ثمانية أسابيع بواقع / 40 / يوما تدريبيا ، يشمل خمسة عناوين مختلفة انطلق لتحقيق عدة أهداف رئيسة أهمها تزويد المتدربين بما يحتاجونه من معلومات في الجوانب العقدية الشرعية والتاريخية الخاصة بالحرمين الشريفين وتزويدهم بمهارات التعامل مع الحجاج والمعتمرين والزوار مع بيان جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين .

بدوره أشاد مدير شعبة الإرشاد والتوجيه الفكري بمنطقة المدينة المنورة العقيد عبدالله بن غدير التويجري بالشراكة بين الجامعة الإسلامية والأمن العام ، معربا عن شكره للقائمين على تنظيم هذا البرنامج من القوات الخاصة لأمن المسجد النبوي والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة .

يشار إلى أن معهد البحوث والدراسات الاستشارية ينفذ عدداً من الدورات التدريبية وفق رسالته المتمثلة في تطوير المجتمع المحلي والعالمي من خلال التوظيف الأمثل لإمكانات الجامعة العلمية والفنية في تقدير الخدمات العلمية والتدريبية والاستشارية .