جامعة العلوم والتكنولوجيا

بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح اليوم الاثنين، مع وفد ولاية كاتسينا النيجيريــة برئاسة المستشار الخاص لحاكم ولاية كاتسينا لشؤون التعليم العالي الدكتور لاول بداماسي، ومدير دائرة السكرتارية الدائمة في وزارة التعليم العالي السيد رابعو روما، تعميق أفاق التعاون العلمي مع مؤسسات التعليم العالي في نيجيريا بشكل عام وفي ولاية كاتسينا بشكل خاص، من حيث استقطاب الطلبة النيجيريين للالتحاق بمقاعد الدراسة على مستوى درجتي البكالوريوس والدراسات العليا .

وثمن الجراح رغبة الجانب النيجيري بتوسيع قاعدة قبول الطلبة النيجيريين الراغبين بالالتحاق في الجامعة، حيث بلغ عددهم 86 طالبا وطالبة يدرسون مختلف التخصصات العلمية بالجامعة، مؤكداً عمق التعاون القائم بين السفارة النيجيرية في عمان وجامعة العلوم والتكنولوجيا.

واشاد الوفد النيجيري بالمستوى الأكاديمي والاداري للجامعة، وذلك بعد تصنيفها ضمن أفضل 500 جامعة في العالم حسب تصنيف تايمز العالمي للجامعات، بالإضافة إلى مستوى الخدمات المتقدمة والتسهيلات اللازمة التي تقدمها الجامعة للطلبة العرب والأجانب بشكل عام والطلبة النيجيريين بشكل خاص.

كما واشاد الوفد بالمستوى الأكاديمي لخريجي الجامعة من الطلبة العرب والاجانب وبمستوى الطلبة الذين تخرجوا من الجامعة ومنهم 31 طالباً وطالبة يعملون في المستشفيات النيجيرية الان.