14 ألف طالب يبدأون الامتحانات النهائية في جامعة قطر

انطلقت في جامعة قطر الامتحانات النهائية للفصل الدراسي ربيع 2014، والتي تستمر حتى 19 من الشهر الجاري، وذلك في كافة الكليات، لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.
وكانت انطلقت بالفعل خلال الأسبوع الماضي الامتحانات النهائية العملية، في المواد التي تتضمن مختبرات وجوانب تطبيقية، كما أن بعض المواد الأكاديمية التي تتضمن امتحانات موحدة، مثل المتطلبات العامة، قد تمت جدولتها لتكون اختباراتها يوم السبت، وذلك بشكل استثنائي، نظرا للعدد الكبير الذي سيتقدم لها.
وقد بلغ عدد الطلاب المسجلين في جامعة قطر في الفصل الدراسي ربيع 2014 ، نحو 14310 طالب وطالبة من بينهم 937 طالبا وطالبة ممن تم قبولهم خلال ربيع 2014.
كما بلغ إجمالي عدد المجموعات الدراسية التي طرحت للطلاب 2647 مجموعة، من بينها 1666 مجموعة للطالبات، و981 مجموعة للطلاب، فيما بلغ عدد المقررات الدراسية المطروحة 1042 مقررا دراسيا للطلاب والطالبات.
وتظهر تلك الأرقام زيادة مضطردة في أعداد الطلبة، والتي بذلت جامعة قطر جهودا كبيرة، لتلبيتها من خلال فتح مجموعات جديدة كلما تطلب الأمر، لضمان أن يسير الطلبة في التسجيل وفقا للخطط الأكاديمية، المعدة لهم، تحت رعاية المرشد الأكاديمي.