جامعة أم القرى

التقى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس اليوم المعيدين والمحاضرين الجدد بالجامعة خلال دورة تدريبية نظمتها وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة في إدارة البعثات اليوم الأربعاء لتهيئتهم للابتعاث بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة بمقر المدينة الجامعة بالعابدية بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر بن حمدان الحربي والمشرف على إدارة البعثات الدكتور احمد برقاوي.

وقدم عدد من المبتعثين السابقين خلال اللقاء عرضا شاملا للخطوات والإجراءات التي يجب على المبتعث اتخاذها في كل دولة من الدول أثناء مواصلة دراسته العليا.

واستهل معالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس كلمة له بهذه المناسبة، هنأ فيها الجميع مؤكدا في ذات السياق أن مثل هذه الدورات التعريفية توفر للمبتعث رؤية واضحة للاستفادة منها سواء فيما يتعلق بالحياة اليومية أو الأجواء الدراسية بالجامعات التي يتم الابتعاث لها‘ إلى جانب معرفة الجوانب القانونية والخطوات الإجرائية التي يجب على المبتعث اتخاذها.

وحث معاليه الجميع أن يكونوا سفراء لوطنهم في تلك الدول والجامعات من خلال الانضباط والالتزام والتقيد بالأخلاق الإسلامية السمحة في سلوكهم وتعاملاتهم خلال دراستهم ونقل الصورة الحقيقية والمشرقة عن بلادهم المملكة العربية السعودية، سائلا الله العلي القدير لهم التوفيق والسداد لخدمة وطنهم ومجتمعهم.

وفي ختام اللقاء كرم معالي مدير الجامعة المشرف على إدارة البعثات بالجامعة الدكتور احمد برقاوي ووكلاء الإدارة والعاملين فيها.