جامعة الملك سعود

تحت رعاية المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية الدكتور عبدالرحمن المعمر ، نظم قسم التمريض بمستشفى الملك خالد الجامعي بالمدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود اليوم العالمي للتمريض 2016 ، تحت شعار (التمريض قوة من أجل تغيير تحسين أداء النظام الصحي) وذلك في القاعة الكبرى بكلية الطب.

وأقيم حفل بهذه المناسب بدئ بكلمة ترحيبية من نائبة مدير قسم التمريض بمستشفى الملك خالد الجامعي مها فادن قدمت خلالها شكرها لجميع الحاضرين والمشاركين في هذا اليوم ، وتناولت إنجازات القسم وما يشهده من تطور مستمر ومتواصل في ظل دعم إدارة المدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود .

بعد ذلك ألقى المدير التنفيذي للشؤون الصحية الدكتور فيصل السيف كلمة شكر فيها قسم التمريض على الدور الفعال في إبراز وعرض دور التمريض في سبيل الرعاية الصحية، وما شهده القسم من إنجازات متميزة ومستمرة.

ثم ألقى المدير الطبي بمستشفى الملك خالد الجامعي الدكتور عبدالله السقا كلمه عبر فيها عن شكره لمنسوبي قسم التمريض على جهودهم المثمرة لإقامتهم المتواصلة لفعاليات التمريض تزامناً مع يوم التمريض العالمي .

بعد ذلك استعرضت نائبة مدير قسم التمريض مها فادن سياسات قسم التمريض في مستشفى الملك خالد الجامعي من حيث استقطاب كفاءات عالية يساهمون في تقديم الرعاية الصحية المتميزة، والدورات التدريبية المستمرة لجميع منسوبي القسم، وما يمر به الموظف الجديد في قسم التمريض من مراحل تعريفية للقسم بشكل خاص والمستشفى بشكل عام.

وأكدت أن جميع ممرضي وممرضات المستشفى يتلقون المحاضرات التعليمية التي تسهم في تطويرهم وتزويدهم بجديد نظم الرعاية الصحية، متناولة النظام الصحي الإلكتروني الجديد الذي مر على انطلاقته في المدينة الطبية الجامعية قرابة العام، ويربط جميع أقسام المستشفى ببعض للوصول إلى ملف المريض بشكل سريع وإدخال البيانات من حيث الاختصاص .

بعدها قدم مدير قسم التمريض بالنيابة محمّد عطالله كلمة استعرض فيها أبرز ما أنجزه القسم من خلال التعليم والجودة التي أسهمت في إضافة المزيد من الخبرات لجميع ممرضي وممرضات المستشفى، وأكد اهتمام قسم التمريض بتفعيله بشكل مستمر لفعاليات يوم التمريض العالمي لاستعراض الدور الفعال لقسم التمريض في مستشفى الملك خالد الجامعي، واستعراض ما يشهده القسم من تطوير مستمر ومتواصل في ظل إدارة المدينة الطبية الجامعية .

وعُرض بعد ذلك قائمة بمن أكملوا خدمتهم في مستشفى الملك خالد الجامعي لـ (25عاماً) وأكثر ، وقدّمت لهم الهدايا تقديراً لهم من قبل إدارة القسم لما قدموه طيلة فترة عملهم في مستشفى الملك خالد الجامعي، كما قدمت شهادات شكر وتقدير لجميع مشرفي المناوبات ورؤساء الأقسام لجهودهم المثمرة وعملهم الدؤوب على تنظيم سير العمل في الأجنحة بشكل كامل.

بعد ذلك افتتح المدير التنفيذي للشؤون الصحية المعرض المصاحب للاحتفال واطلع مع ضيوف الحفل على محتوياته.