الجامعة الإسلامية

عقدت أمانة المجلس الاستشاري الطلابي بعمادة شئون الطلاب الاجتماعَ الثاني بمجلس الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بحضور أعضاء المجلس من العمداء ومديري الإدارات المكلفة وخمسة وعشرين طالبا يمثلون أكثر من / 13 / جنسية مختلفة من الجهات التعليمية بالجامعة وإدارة الأندية الطلابية بوكالة النشاط في عمادة شئون الطلاب .

وأوضح مدير الجامعة المكلف الدكتور إبراهيم العبيد في بداية الاجتماع أن أبناءه الطلاب الأعضاء في المجلس هم ممثلون لبقية الطلاب في رفع احتياجاتهم ومشاكلهم ومقترحاتهم للمجلس وأن هذه الاحتياجات والمشاكل والمقترحات ستكون محل عناية المسئولين في الجامعة , ونوقشت بعد ذلك الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال .

من جانبه أوضح أمين المجلس الدكتور فهد بن مهنا الأحمدي أن المجلس يهتم بطرح مقترحات الطلاب وملاحظاتهم حول الجوانب الأكاديمية والخدمية المقدمة لهم داخل الجامعة ونقل صوت زملائهم الطلاب في جهاتهم التعليمية المختلفة إلى المسئولين .

هذا وقد تم مناقشة جدول الأعمال وكان من أهمها إيجاد آلية لتسجيل جداول الطلاب في بداية كل عام دراسي وإيجاد حوافز معنوية ومادية للطلاب المتفوقين وتوعية الطلاب باللوائح والأنظمة الأكاديمية داخل الجامعة .

الجدير بالذكر أن المجلس يعقد جلساته للعام الرابع على التوالي منذ تأسيسه في عام1434هـ ويمثل كافة الجهات التعليمية في الجامعة وينقل من خلالها الطلاب الممثلين لتك الجهات المقترحات والملاحظات حول الخدمات الأكاديمية والخدمية المقدمة لهم .