أقامت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بمعهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها الأربعاء حفل تدشين البرامج الحوارية (شاركيني) برعاية كريمة من مديرة الجامعة د.هدى العميل وبحضور وكيلات الجامعة، كما استضاف المعهد وفدًا من جزيرة موريشيوس خلال زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية ،

وكان المعهد بقيادة عميدة المعهد د. نوال بنت سليمان الثنيان وبالتعاون مع وكيلة المعهد للشؤون الطلابية د. فوزية العندس ودعم جميع الأعضاء قد قدَّم مجموعة من البرامج الحوارية التي تسهم في دمج الطالبة الأجنبية بالمجتمع الجامعي وتكسبها خبرة لغوية بالإضافة إلى الخبرة الثقافية والحضارية والاجتماعية، مما يحقق بالغ الأثر في ترسيخ اللغة مرتبطة بالقيم الإنسانية المادية والمعنوية. 

تأتي الاحتفالية لتدشين عدد من البرامج رسميًا وعرض نتائجها على لسان طالبات التحقن بها من داخل المعهد وخارجه الأمر الذي يسهم في تقوية الجانب العلمي والفكري والشخصي لديهن، ونظَّمت الاحتفالية بعنوان (شاركيني) ويصاحب هذه الفعالية أركان متعددة هي المكتبة المتنقِّلة من مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بإشراف أ.لولوة الخضر وأ.نوال الفوزان وأ.رؤى التويم، والمطبخ العالمي بإشراف أ. فاتن المالك، أ.خديجة بن بنية وأركان البرامج الحوارية بإشراف أستاذات المعهد: أ.أمل الهاجري وأ.أشواق الحسن وأ.نجلاء الشثري. يذكر أن عددًا من أوراق العمل نوقشت خلال الحفل. 

أوراق عمل 
دور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في نشر قيم التعايش قدمتها الدكتورة آمال المعلمي 
التبادل اللغوي قدمتها أ.هند الهاجري معيدة بمعهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها 
شاركيني قدمتها أ.فاطمة القرني معيدة بمعهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها