81 طالبة ينافسن في تصميم الديكور

تنافست81 طالبة في جامعة طيبة في المدينة المنورة بتصميماتهن من خلال معرض افتتح أمس الخميس بكلية السلام في جامعة طيبة، بهدف عرض مشروعات تخرجهن من قسم التصميم الداخلي في الجامعة.

وأكدت الدكتورة فاطمة جبران: "إن جميع محتويات المعرض من مشروعات تخرج طالبات مادة التصميم السياحي، وهي جميعها مستوحاة من عدد من الشخصيات المؤثرة، أوالبلدان العريقة، والقديمة".

وأضافت "أن المشروع عبارة عن تصميم فندق مكون من 10 طوابق، وكل مجموعة تأخذ طابقا، أو شخصية، أو مكانا، ويبدأن بعمل المشروعات على أساس هذه الأركان".

و عن أهداف المعرض، أوضحت جبران، أن الهدف الأساس هو تسويق منتجات الطالبات، متمنية أن يكون هناك رعاة لمثل هذه المعارض ومستثمرين يشترون مشروعات الطالبات.

وقالت الطالبة بيان سراج التي قدمت مشروع تصميم فندق مستدام للبيئة: "إن فكرتي تتلخص في إعادة تدوير الأدوات، لتكون الفنادق صديقة للبيئة".

وأضافت الطالبة روان بغدادي التي قدمت مشروع فندق بتصميم ريفي "استخدمنا الجلود والأخشاب وكل ما يأتي من الطبيعة، وركزنا على البني، والأصفر، والبرتقالي، والتركواز، وتميزنا بإدخال ثقافة نعتاد رؤيتها فقط في الأفلام الأجنبية، ولكن بأسلوبنا الخاص".

أما الطالبة مروج زاكور فقالت: "إن تصاميمي جاءت بعد دراسة البيئة المحيطة، وقد اعتمدت على التصاميم العالمية"، متوقعة أن تحظى هذه المشروعات بإقبال كبير، حيث تم تصميمها بشكل جذاب وعصري.

وعن الصعوبات التي واجهتهن، أوضحت "أن المشكلة كانت في البحث عن خلفية لهذا التصميم، وكيفية دمج ثقافات عدة مع بعضها البعض".