جامعة الملك خالد

رفض وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد الحسون إعطاء موعد لافتتاح فرع للجامعة في محافظة سراة عبيدة.

وقال في حديثه إلى صحيفة "الوطن"، المحافظة بالفعل فيها وجود للجامعة من خلال كلية العلوم والآداب "بنات"، وهي مرشحة بالفعل لاستيعاب كليات للبنين، لما توفره لها الأعداد المتنامية لطلاب التعليم العام من خريجي الثانويات العامة سنويا، دون أن يعطي مسميات لتلك الكليات، لافتا إلى أن جامعة الملك خالد تسير وفق خطة وزارية رسمتها لها "التعليم العالي".

وفيما يخص افتتاح الفروع أو الأقسام في المحافظات الكبيرة، أكد أن حظوظ المحافظة كبيرة في افتتاح فرع للجامعة في وقت قريب في ظل توافر مبان يمكن استئجارها حتى اعتماد مخططات الأراضي الحكومية التي وعدت البلدية بتسليمها إلى الجامعة.

وتوقع الحسون أن يتم الانتقال إلى المباني الحكومية لفرع الجامعة "بنات" في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام المقبل، لا سيما وأن العمل جار الآن في الانتهاء من الأعمال الأساسية للمباني.


وكشف الحسون عن استعانة الجامعة ببرنامج "نور" الذي تعتمده وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى الإحصاءات العامة للدولة لاعتماد فتح فروع وكليات جديدة تلبي حاجات سوق العمل التي تراجعها الوزارة مع وزارة العمل دوريا.

يذكر أن المجلس المحلي في المحافظة برئاسة المحافظ المهندس علي الفقيه وجه الدعوة للجامعة إلى المشاركة في أعمال المجلس المحلي في جلسته الأولى من دورته الأولى لعام 1436، التي عقدت أمس في مبنى البلدية.

من جهته، أكد رئيس البلدية يحيى خلوفة في الاجتماع أن الجامعة حصلت على موقع مميز وبدأت هناك أعمال شق طرق وسفلتة وإنارة، قبل اعتماد المخطط العام المتوقع تسليمه لهم خلال شهرين بحد أقصى، يدعمه في ذلك رأي مدير التربية والتعليم الدكتور ملفي العتيبي الذي أكد فيه أن المحافظة التعليمية تضم نحو 25 ألف طالب وطالبة يدرسون في 330 مدرسة.