كلية التقنية في الدمام

كشف عميد كلية التقنية في الدمام أحمد بن عبدالكريم الثنيان عن أنه سيتم افتتاح عدد من الكليات الجديدة في المنطقة الشرقية مطلع العام المقبل، مشيرًا إلى أن منها كلية التميز العالمية للبنات في محافظة القطيف وكلية التقنية في محافظة النعيرية.

وأشار على هامش يوم الخريج والتقنية والتوظيف السادس، الذي نظمته الكلية التقنية في الدمام واختتمت فعاليته السبت إلى أنه يتم العمل على دراسة تخصص الهندسة المدنية الجديد للبدء في تطبيقه.

وأشار إلى أن توصيات ملتقى التميز الثاني الذي نظمه يوم الخريج أكد على التركيز على مشروع بناء القدرات والعمل على افتتاح تخصص الموارد البشرية بكليات التقنية على مستوى المملكة العربية السعودية.

وأكد أن الملتقى شهد إقبالًا كبيرًا من المتقدمين والخريجين الباحثين عن فرص العمل تجاوز 3600 متقدم، على الوظائف المطروحة التي بلغت نحو 2000 فرصة عمل قدمتها 50 شركة خلال مشاركتها في الملتقى لهذا العام،
ولفت إلى أن الملتقى تميز هذا العام باستقبال طلبات المتقدمين إلكترونيًا من خلال التسجيل في الموقع الخاص بالخدمات الإلكترونية في الكلية من أجل تسهيل مهام التقديم وإعطاء الفرصة للمتقدم بالوقت الكافي للتعرف على الوظائف المطروحة.