قدَّمت الجامعة السعودية الإلكترونية، فرع الطالبات، في مدينة الرياض، محاضرة علمية، تحت عنوان "الحوار الحضاري واختلاف الثقافات"، ألقتها المدربة المعتمدة في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، آمال المعلمي، في حضور المشرفة على أقسام الطالبات في الجامعة، الدكتورة هند بنت عبدالعزيز الفدا، ووكيلة كلية العلوم الصحية، الدكتورة سعداء بنت محمد العرف.
أشارت المعلمي، خلال المحاضرة، إلى أن الدين الإسلامي حث الإنسان على التواصل مع الغير، وأوضح له كيف يرتبط مع أسرته، ومجتمعه، وبقية الأمم والشعوب كافة.
وأوضحت أن لكل مجتمع حضارته الخاصة التي تؤثر فيه، ولكن لا تمنعه من التعايش مع بقية المجتمعات من خلال تفهم منطلق كل حضارة، والانسجام بين أتباع أديان هذه المجتمعات، مؤكدة أن الإنسان حينما يختلف مع الآخر فإنه لا يعني أن يكون أفضل أو أقل منه لأن الاختلافات حكمة.
من جانبها، أكدت الدكتورة هند الفدا، أن الجامعة السعودية الإلكترونية، تحرص على تنظيم اللقاءات العلمية، والفعاليات المتنوعة للنهوض بمستوى الوعي في المجالات الدينية، والعلمية، والثقافية.
وأوضحت أن هذه المحاضرة لها أهمية كبيرة لطالبات الجامعة الإلكترونية اللاتي يعتمدن في دراستهن على تقنيات الاتصال الحديثة حيث تساعدهن في إتقان التواصل الحضاري مع الجنسيات الأخرى، واستثمار ذلك في تبادل الخبرات في المجالات العلمية التي تعود بالنفع على تحصيلهن الأكاديمي.
وفي نهاية المحاضرة، سلمت المشرفة على أقسام الطالبات في الجامعة، درعًا تذكاريًا للمحاضرة آمال العلمي، وشهادة شكر باسم الجامعة.