جامعة الزقازيق

أعلنت جامعة الزقازيق حالة الطواريء بين أجهزتها، وذلك لمواجهة تظاهرات الطلاب أنصار الإخوان، والتي أعلنوا عن تنظيمها غدا "الأحد" فيما ساد الحرم الجامعي اليوم حالة من الهدوء الحذر واختفت منه المسيرات والتجمعات .

وقال الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة، في تصريح له اليوم، إنه تم تشكيل فرق متحركة من الأمن الإداري وشركة الأمن الخاصة للمرور الدوري على أسوار الجامعة من الداخل والخارج، وتأمينها من أي محاولات للتسلل عبرها، أو إلقاء زجاجات المولوتوف والمواد الحارقة والألعاب النارية من فوقها .

وأضاف أنه تم الاتفاق مع اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية على نشر قوات مكافحة الشغب في محيط أسوار الجامعة من الخارج للتدخل الفوري والتصدي لأعمال الشغب داخل الحرم الجامعي.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم إحالة 10 طلاب إلى الشئون القانونية للتحقيق معهم لاتهامهم بإثارة الشغب داخل الحرم الجامعي ، وتدوين عبارات مسيئة ضد رموز الدولة على الحوائط، وذلك تمهيدا لفصلهم، مؤكدا أن القانون سوف يتم تطبيقه على الجميع ، ولا فرق بين عضو هيئة التدريس أو طالب، يحرض على العنف وتعطيل العملية التعليمية .

وفي سياق متصل، ألقت الأجهزة الأمنية بالشرقية القبض على 12 عنصرا إخوانيا لارتكابهم أعمالا تخريبية بجامعة الزقازيق، واعتزامهم تنفيذ عمليات مماثلة خلال الفترة القادمة ، وتمت إحالتهم للنيابة العامة للتحقيق معهم.