الجامعات السودانية

بدأت صباح اليوم الأحد بقاعة الشهيد بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا الورشة التدريبية لأساتذة اللغة الفرنسية بالجامعات السودانية حول طرق ومناهج البحث العلمي للغة الفرنسية التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع السفارة الفرنسية بالخرطوم .
وأكد الدكتور ماهر صالح سليمان وكيل جامعة السودان لدى مخاطبته فعاليات الورشة اهتمام الجامعة بإنجاز البحث العلمي والمشاريع المواكبة للتكنولوجيا الحديثة التي تؤدي إلى حدوث تنمية مستدامة .
وأوصى الدارسون في الورشة بضرورة التعلم والاستفادة القصوى من مخرجات الورشة وتطبيقها بالصورة المطلوبة مشيرا إلى أن تعلم لغات الشعوب الأخرى يعد سانحة طيبة للتمازج الثقافي بين الشعوب .
وأعرب الوكيل عن شكره وتقديره للسفارة الفرنسية لدورها الفعال تجاه الجامعة آملا فى المزيد من التواصل .
من جانبه قال المستشار الثقافي بالسفارة الفرنسية بالخرطوم السيد بيير مولر أن هذه الدورة تمثل إحدى سلاسل دورات تدريبية درجت السفارة على القيام بها في إطار التعاون القائم بين السودان وفرنسا بالجامعات السودانية والفرنسية مبينا ان الدورة تهدف إلى تأهيل وتدريب أساتذة اللغة الفرنسية وتطوير البحث العلمي في اللغة الفرنسية والمجالات الأخرى .
وأضاف بيير بأن الفرصة متاحة لكل أساتذة اللغة الفرنسية بالجامعات السودانية للالتحاق بالجامعات الفرنسية بفرنسا للدراسة والحصول على درجتي الدكتوراة والماجستير .
يذكرأن الورشة التدريبية لأساتذة الجامعات السودانية حول طرق ومناهج البحث العلمي في اللغة الفرنسية تستمر حتى يوم الخميس المقبل .