الجامعة المفتوحة في السعودية

يرعى الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" ورئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة حفل تخريج الدفعتين الثامنة والتاسعة من طلاب وطالبات فرع الجامعة الأكاديميين في المملكة العربية السعودية للعامين 2013/2014 و 2014/2015م وذلك يوم الثلاثاء غرة شعبان المقبل.
 
وقال مدير فرع الجامعة الدكتور سالم بن مطر الغامدي إن رعاية الأمير تأتي تواصلاً لمآثره في الاهتمام في الجامعة وطلابها وطالباتها وسيزف الأمير خلال الحفل كوكبة من أبناء وبنات الوطن إلى سوق العمل ليسهموا بجهدهم وما تزودوا به من العلوم والمهارات خلال سنوات دراستهم في خدمة الدين ثم المليك والوطن ويكونوا إضافة مشرفة لبناء وإعلاء صرح الوطن العزيز.
 
وأوضح الدكتور الغامدي أنه سيتم هذا العام الاحتفال بتخريج أكثر من 1500 طالب وطالبة يمثلون الدفعتين الثامنة والتاسعة ومن التخصصات الأكاديمية المتوافرة في الفرع وهي الحاسب الآلي وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال واللغة الإنجليزية والتربية الخاصة.
 
وكشف الأستاذ الدكتور سالم الغامدي في تصريحه أن عدد الطلاب والطالبات الذين تخرجوا من فرع الجامعة العربية في المملكة العربية السعودية بلغ أكثر من 14.000 طالب وطالبة بما في ذلك خريجو الدفعتين الثامنة والتاسعة من خلال مراكز الفرع المنتشرة في كل من الرياض وجدة والدمام والأحساء والمدينة المنورة وحائل منذ إنشاء الفرع عام 2003م.
 
كما يتزامن الاحتفال بتخريج الدفعتين مع استعداد فرع الجامعة للانتقال للمبنى الجامعي الجديد في الرياض.