جامعة الإمام

نظمت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بعمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم أمس الأربعاء الملتقى السنوي الثالث عشر لمسؤولي التدريب في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك في قاعة الشيخ عبدالعزيز التويجري في مبنى المؤتمرات في المملكة العربية السعودية.

وأوضح مدير الجامعة بالإنابة الدكتور فوزان الفوزان في كلمة له خلال الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة، بأن عملية تنمية الموارد البشرية ضرورة أساسية لتحقيق الأهداف التنموية المختلفة للدولة في ظل التغيرات العلمية والمعرفية والثقافية المتلاحقة، لذلك يعد الالتزام برفع مستويات الأداء من خلال التدريب وبناء برامجه مطلبا أساسا للحفاظ على المكتسبات والإنجازات العظيمة التي حققتها المملكة على كل الأصعدة، التي أصبحت مثار فخر واعتزاز للجميع، الأمر الذي دفع الدولة إلى تبني سياسة الاهتمام بالتدريب المستمر للمواطنين في مختلف المجالات. وأضاف أن التدريب يهدف إلى إعداد العاملين لتولي الوظائف ذات المستوى العالي من الصعوبة والمسؤولية التي تتطلب مستويات أعلى من المهارات والقدرات، وذلك من خلال المسار الوظيفي أو المهني.

وأشار الدكتور الفوزان إلى أن وزارة التعليم تهتم بمثل هذه اللقاءات والمؤتمرات في كل جامعة حكومية أو أهلية من أجل تسيير السبل لتعزيز مكانة التدريب في أرجاء الوطن تحقيقا لتطلعات ولاة الأمر.