جامعة الخليج العربي

بحث رئيس برنامج ماجستير العلوم في طب المختبرات، رئيس قسم الأحياء المجهرية الطبية الدقيقة والمناعة والأمراض المعدية بجامعة الخليج العربي، الأستاذ الدكتور خالد مبارك بن دينه سبل تعزيز التعاون البحثي والأكاديمي مع معهد أبحاث العلوم الطبية الحيوية ومستشفى أطفال جامعة أشبيلية بإسبانيا، بهدف دراسة الأمراض الميكروبية التي تصيب الأطفال الخدج.
وكشف بن دينه، المتخصص في الأحياء المجهرية الطبية الدقيقة، خلال زيارته الأخيرة إلى إسبانيا بحث جامعة الخليج العربي والجهات ذات الاختصاص في مستشفى أطفال جامعة أشبيلية على توقيع اتفاقية تعاون، تتضمن التعاون البحثي في مجال الأمراض الميكروبية التي تصيب الأطفال الخدج، بعد تدارس إمكانية التعاون الأكاديمي والبحثي في مجال أمراض الأطفال الخدج، وبحث أفاق التعاون المستقبلي في المجال البحثي والأكاديمي.
وقال بن دينه إن اتفاقية التعاون تشمل زيارة طلبة برنامج ماجستير العلوم في طب المختبرات بجامعة الخليج العربي إلى معهد أبحاث العلوم الطبية الحيوية ومستشفى أطفال جامعة أشبيلية بإسبانيا، للاستفادة من تجربة الجامعات والمعاهد الطبية في اسبانية التي تجري الأبحاث على الأطفال الخدج، خصوصا في ظل ارتفاع عدد الأطفال الخدج في البحرين بحسب إحصائيات وزارة، لافتا إلى ان جامعة أشبيلية تعد واحدة من أقدم واعرق الجامعات الحكومية في إسبانيا، وقد تجاوزت العقد الخامس منذ تأسيسها في العام عام 1505.
ومن جانبه رحب رئيس قسم الأمراض المعدية والمناعة للأطفال بمستشفى الأطفال الجامعي "فيرجن ديل روسيو، اشبلية" الدكتور اولاف نث بالتعاون مع جامعة الخليج العربي في إطار التعاون الدولي، قائلاً: "أن مستشفانا ترغب بالتعاون مع الجامعات العربية ذات السمعة الأكاديمية المتميزة والخبرة الطويلة في التعليم الطبي في منطقة الشرق الأوسط"، مبديا رغبته استقبال طالبة الطب بجامعة الخليج العربي ضمن برنامج التدريب بين الطرفين.
إلى ذلك، تشهد جامعة الخليج العربي حراك أكاديمي على صعيد الأبحاث الإكلينيكية، وتكثف مساعي نقل التجارب والتقنيات العالمية المتطورة في الدول المتقدمة في علاج الأمراض المختلفة إلى دول الخليج. إذ أكد رئيس جامعة الخليج العربي في أكثر من مناسبة أن الجامعة ملتزمة بمسئوليتها اتجاه المجتمع الخليجي والتعاون الدولي لتوفير الخدمات التشخيصية والعلاجية المتطورة للمرضى بدول الخليج العربي.