جامعة الملك خالد

أطلقت جامعة الملك خالد معرض المسابقة الوطنية الفوتوجرافية الأولى "الوطن في صورة".

 وجمع المعرض الذي افتتحه الأربعاء الماضي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد الحربي بين جنباته 42 عملا ضوئيا تصور الوطن، اختيرت من أعمال عدد كبير من الفوتوجرافيين، والفوتوجرافيات من منسوبي الجامعات السعودية، إضافة إلى المحترفين والموهوبي، وأعضاء جمعيات التصوير الضوئي. ويتخلل المعرض فعاليات تشمل معرضا فوتوجرافيا وندوات ومحاضرات، وعرض الأعمال المشاركة في كتيب، إضافة إلى رصد جوائز مالية للأعمال الفائزة.

من جانبه، ذكر المدير الفني للمسابقة الدكتور علي مرزوق بأنه إيمانا من جامعة الملك خالد بدورها المجتمعي تجاه الوطن، والفوتوجرافيين نظمت هذه المنافسة الوطنية الأولى في التصوير الضوئي، وأن لجنة المسابقة اختارت ثيمة لها: "الوطن في صورة" لتكون شاهدة على الحب والانتماء.

وأضاف أن المنافسة جاءت لتحقق جملة من الأهداف، تتمثل في تعزيز حب الوطن وإسهاما من الجامعة في المناسبات الوطنية، من خلال إشراك أكبر شريحة من المبدعين في مسابقاتها وأنشطتها الوطنية المتنوعة، إضافة إلى تشجيع المواهب الشابة والتعريف بإبداعاتهم، وتنمية مواهبِهِم الفوتوجرافية.

وبدأت فعاليات المسابقة برفع الأعمال على رابط إلكتروني خاص، تلا ذلك إجازة المشاركات وتحكيم الأعمال من لجنة متخصصة، اختارت أربعة أعمال للفوز، وهي المركز الأول لأبرار باوجيه، والثاني علي القدسي، بينما حصد المركز الثالث ماجد التيهاني، أما الرابع فكان من نصيب نورة الخرفي. وتقديرا للتنافس الفني اقترحت اللجنة جائزة خامسة، باسم "جائزة لجنة التحكيم"، ذهبت إلى عويد العويد.