جامعة الملك سعود

افتتح الملتقى العلمي الثقافي الأول لطالبات مجلس التعاون الخليجي تحت عنوان خليجنا "ارتقاء وإبداع" في جامعة الملك سعود والذي سيستمر حتى يوم الخميس القادم.

ويعد هذا الملتقى اللقاء التنافسي الأول لطالبات جامعات دول الخليج، والذي يهدف لإبراز الطالبات المتميزات واستقطاب إبداعتهن، ويطمح لأن يكون منافساً للملتقيات العالمية من حيث التنظيم وجودة الأعمال وتنوعها.

بدأت الجلسة الافتتاحية في المسرح الرئيسي بآيات من القرآن الكريم ومن بعدها السلام الملكي الخاص بالدول المشاركة.

شرف الحفل الأميرة حصة بنت طراد الشعلان و الأميرة صيتة بنت عبدالله آل سعود حيث القت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس العيسى كلمتها الترحيبية للضيوف ولأعضاء الهيئة التريسية والطالبات، وختمت برسالة للطالبات راجية منهن أن يستثمرن هذه المناسبة لتبادل الخبرات والمعارف والثقافات، ودعتهن للتعرف على مرافق الجامعة، مشيدة بما وصلت إليه الفتاة السعودية من علم وإمكانيات.

عقب ذلك ألقى فهد القريني عميد شؤون الطلاب كلمته مؤكدا أهداف الملتقى واهتمام ولاة الأمر في تكوين العلاقات الإيجابية والأخوية بين شباب الجامعات في دول الخليج.

ثم قدمت نوال العوضي كلمة باسم الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ورفعت أسمى آيات التهاني لجامعة الملك سعود ولكل من ساهم في تنظيم هذا الملتقى، بقولها: ترى أن التقدم الزاهر في المستقبل القريب لما تملكه دولنا الخليجية من إمكانيات هائلة تتجسد في سواعد وإبداعات أبنائها.

من جهتها القت أمل بعقوبي كلمة الوفود المشاركة نيابة عن جامعة السلطان قابوس والجامعات المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة على أن مشاركة جامعة السلطان قابوس هي استمرار لمشاركات دائمة تسعى من خلالها إلى إبراز المواهب المتميزة والاستفادة من تجارب الجامعات الأخرى.

وفي ختام حفل الافتتاح قدمت صبيحة الصلال ممثلة جامعة الكويت للأميرة صيتة هدية تذكارية كما تشرفت الشراكة الطلابية لجامعة الملك سعود بتقديم هدية من أعمال الطالبات.