جامعة بيرزيت

بحث رئيس جامعة بيرزيت د.خليل هندي، اليوم الثلاثاء، مع ممثل جمهورية بلغاريا لدى فلسطين سفيلين بوجانوف، سبل التعاون المشترك، وذلك لدى زيارة الممثل للجامعة.
وأعرب هندي في بداية اللقاء عن سعادته باستقبال بوجانوف، خاصة أنه يُكِنُّ عميق الاحترام للمؤسسات الأكاديمية البلغارية، لسمعتها الطيبة وتميز خريجيها، ثم أطلع ضيفه على تاريخ الجامعة، وعلى آخر المستجدات فيها، وخططها المستقبلية.
وأضاف هندي: 'يمكن أن يكون التعاون على عدة مستويات؛ كتبادل الطلبة والأساتذة بين بيرزيت والجامعات البلغارية، وتوفير فرصة تعليم اللغة العربية ودراسات فلسطينية وعربية للطلبة البلغاريين في بيرزيت، إضافة إلى إمكانية التعاون في المنح الدراسية والبحثية'.
من جهته، قال نائب الرئيس لشؤون التنمية والاتصال د. غسان الخطيب، إن الجامعة ستسعد باستقبال وفد من أكاديميين بلغاريين يزورون بيرزيت في وقت قريب، للقاء نظرائهم الفلسطينيين وبحث المجالات ذات الاهتمام المشترك في الأكاديميا والأبحاث.
من جانبه، نوّه سفيلين إلى أهمية التعاون مع الخريجين الفلسطينيين من الجامعات البلغارية، حيث تخرج من بلاده حتى الآن أكثر من 5000 فلسطيني، يمكن أن يكون عدد منهم مفتاح بداية التعاون والتبادل الأكاديمي.
وقبل أن ينهي زيارته، قام سيفيلن بجولة في حرم الجامعة قبل أن يختتمها بزيارة لمتحف بيرزيت.