جامعة جدة

دشن عميد شؤون الطلاب المكلف بجامعة جدة الدكتور عبدالمنعم الحياني, اليوم، حملة التوعية المرورية " أسلوب قيادتي سر سلامتي", بحضور العقيد زيد آل هاشم من إدارة المرور بجدة .

وركّزت الحملة التي تناولت العوامل المهمة والأساليب السليمة أثناء القيادة, على الحوادث المرورية في الطرق المؤدية إلى الجامعة, والأضرار التي تسببها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات وكيفية الحد منها .

وبيّن العقيد آل هاشم, أن إدارة المرور ستكثف من دورياتها المرورية في الطريق المؤدي إلى الجامعة, ومنع سير الشاحنات أثناء فترة الدوام، إلى جانب نشر عددٍ من الدوريات السرية و"ساهر" لرصد المخالفات والتجاوزات المرورية، مؤكداً حرص الإدارة على سلامة الجميع وحفظ أرواحهم خلال تنقلهم في الشوارع والطرقات .

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي لطلاب الجامعة, الذي يهدف إلى تعريف الطلاب بخدمات وأنشطة وبرامج العمادة المختلفة، وأهمية دور الأنشطة الطلابية في تكوين شخصية الطالب على جميع الأصعدة المهارية والمعرفية ، حيث شهد اللقاء مداخلات الطلاب واستفساراتهم حول موضوعات النقل والتغذية وبطاقات الصرف الآلي والبرامج والأنشطة الطلابية .

من جانبه, استعرض الدكتور الحياني خلال لقاءه بالطلاب المهام التي تقوم بها العمادة ، والأهداف المرسومة للأنشطة ، والبرامج والخدمات الطلابية، مؤكدًا على دورها التأهيلي والإعدادي للطالب, حيث تسعى العمادة إلى تطوير شخصية الطالب ، وغرس مفاهيم وقيم المواطنة الصالحة وتهيئته لسوق العمل من خلال الدورات التدريبية والبرامج والأنشطة المتنوعة .