جامعة دار الحكمة للبنات في جدة

بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت مقرن بن عبد العزيز ومشاركة حوالي 800 من أمهات الخريجات وسيدات المجتمع، احتفلت جامعة دار الحكمة للبنات اليوم بتخريج 225 طالبة توزعن بين حملة البكالوريوس والماجستير، وأول دفعة في فن الأزياء من خريجات برنامج تصميم الأزياء.
وجاء حفل التخرج بمثابة حفل اختتام للعام الأكاديمي 1434-1435 هـ، الذي شهد رفع مستواها التنظيمي من كلية إلى جامعة، بعد القرار الملكي السامي الذي يقضي بذلك.
وسلمت الأميرة نوف بنت مقرن خلال الحفل 209 شهادات بكالوريوس لطالبات للدفعة الثانية عشر في البكالوريوس و 16 شهادة ماجستير لطالبات الدفعة الثانية في برنامج ماجيستير إدارة الأعمال في جامعة دار الحكمة.
وافتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم ألقتها الحافظة لكتاب الله الخريجة زكية الحلواني، أعقبها كلمة رئيسة جامعة دار الحكمة الدكتورة سهير حسن القرشي. التي رحبت بالحضور وباركت للخريجات وعائلاتهنّ هذا الإنجاز الكبير، كما أشادت بإنجازات الطالبات لهذا العام ومن أهمها تخريج 12حافظة لكتاب الله بالإضافة إلى تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيد المؤسسي، منها فوز دار الحكمة بجائزة "أفضل بيئة عمل محفزة" حيث تمّ اختيارها من قبل وزير العمل معالي المهندس عادل فقيه.
وعلى الصعيد الطلابي فازت طالبات وخريجات جامعة دار الحكمة بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية منها فوز فريق دار الحكمة بالمركز الأول على مستوى المملكة والمركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة إنجاز للعمل التطوعي خلال هذا العام الأكاديمي.
وفي كلمة الخريجات أعربت الخريجة داره سحاب عن سعادتها بهذا اليوم قائلة: "نحن اليوم مُستعدات، وجاهزات لممارسة أدوارنا في الحياة كمحاميات وممرضات وأخصائيات تربية خاصة ومصممات وسيدات أعمال يدفعن بالوطن والبشرية إلى الأمام".