جامعة سوهاج تناقش تحديات الإعلام المصري بحضور رئيس الإذاعة

تحديات وطموحات وآمال يضعها المجتمع على الإعلام، أملاً فى القضاء على الظواهر المجتمعية السلبية، وتحويله إلى مجتمع أفضل، هى أهم النقاط التى ستتناولها ندوة "الإعلام المصرى إلى أين؟.. التحديات والطموحات"، التى تستعد جامعة سوهاج لتنظيمها بعد غدٍ السبت، والتى تستضيف فيها الإذاعى "عبدالرحمن رشاد" رئيس الإذاعة المصرية، بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة سوهاج.
وقالت الدكتورة "سحر وهبى"، رئيسة قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج لـ"اليوم السابع": "الندوة ستتناول أهم التحديات التى تواجه الإعلام فى الوقت الحالى، خاصة أن الإعلام يلعب دوراً مهماً فى التأثير على أفراد المجتمع، بالإضافة إلى دوره فى كشف الحقائق أمام المجتمع والجمهور، خاصة أن الكثيرين غالباً ما يتهمون الإعلام بأنه سبب فى إحداث الفتن مثلما حدث فى مشكلة أسوان الأخيرة، فالمطلوب من الإعلام تحقيق المصداقية والموضوعية والمهنية".
وأضافت، أنه خلال الندوة سيقوم الإذاعى "عبدالرحمن رشاد" بتوضيح تاريخ الإذاعة المصرية، وعرض أهم التحديات التى تواجهها الإذاعة فى مصر، وكيف يمكن التغلب عليها، بالإضافة إلى إبراز أهمية الإذاعة فى التأثير على المجتمع، خاصة مع انتعاشها فى الفترة الأخيرة لإقبال الجمهور عليها، لأنها أبسط وسائل الإعلام التى يمكن استخدامها فى أى وقت مثل استخدامها فى وسائل المواصلات.
وأشارت، إلى أن الندوة ستشارك فيها مختلف قيادات جامعة سوهاج، بالإضافة إلى طلبة قسم الإعلام الذين سيتم عرض مشروعات التخرج الخاصة بهم لهذا العام خلال هذه الندوة.