جامعة طيبة

دشن مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع برنامج جامعة طيبة لتطوير القيادات الإدارية، والذي ينفذه مركز الشراكة المجتمعية بالجامعة ويستمر سبعة أشهر بمعدل ورشتي عمل من بداية كل شهر، بمجموع 70 ساعة تدريبية، ويستهدف القيادات العليا والوسطى من القطاع الحكومي والقطاع الخاص بمنطقة المدينة المنورة.

وقال الدكتور المزروع خلال حفل التدشين أن الجامعة ملتزمة بتنفيذ مشروع الوعد في كل جوانبه وينفذ وفق التزام الجامعة بالتميز في نشر المعرفة وإنتاجها وخدمة المجتمع، والارتقاء لمصاف الجامعات المتقدمة محليا وإقليميا وعالميا.

وبين أن مشروع الوعد يسعى في محور تنمية المجتمع إلى تعزيز دور الجامعة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع المحلي بمنطقة المدينة المنورة، من خلال توسيع دائرة المشاركة في العمل التطوعي وخدمة المجتمع من قبل الطلبة والطالبات وجميع منسوبي ومنسوبات الجامعة، وتقديم برامج موجهة لتهيئة الشباب لتقبل وممارسة الحوار والتعامل مع الآخرين.

من جانبه قال المشرف العام على مركز الشراكة المجتمعية بجامعة طيبة د. أسامة عبدالعزيز أن برنامج جامعة طيبة لتطوير القيادات الإدارية عبارة عن برنامج علمي مجدول يشمل موضوعات منها إدارة الجودة الشاملة، والإبداع القيادي، والمهارات الإدارية للقائد الفعال، وإدارة الموارد البشرية باستخدام بطاقة الأداء المتوازن، ومهارات التخطيط بالمشروعات والسيناريوهات، أضف إلى ذلك مهارات التعامل مع الإعلام الجديد، والإجراءات الإدارية وكل ما يتعلق بتطوير إمكانات القيادات وقدراتهم ومهاراتهم.