arabstoday- جامعة قطر

نظمت كلية الآداب والعلوم في جامعة قطر يوم البحث العلمي السنوي لطلبة كلية الآداب والعلوم وذلك لإتاحة الفرصة أمام طلبة الكلية في برامج البكالوريوس والدراسات العليا ماجستير ودكتوراه لتقديم مشروعاتهم وملصقاتهم البحثية وإنجازاتهم العلمية والأدبية والاستماع إلى إرشادات الأساتذة والمحكمين.
كما تهدف الفعالية إلى تعزيز التواصل بين أعضاء هيئة التدريس وحث الطلبة على الاهتمام بالبحث العلمي وعرض مستخلصات الأبحاث ونتائجها للاستفادة منها.
وقد حضر الفعالية الدكتورة شيخه المسند رئيس جامعة قطر ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور مازن حسنة، والعمداء المساعدون ورؤساء الأقسام التابعة لكلية الآداب والعلوم في الجامعة، وطلاب من كلية الآداب والعلوم، وعدد من الجهات الداعمة والشركاء للكلية.
وتأتي هذه الفعالية تجسيدا لجهود الكلية لتعزيز البحث العلمي من خلال زيادة المنح والبرامج البحثية وتنوع البرامج الأكاديمية خاصة الدراسات العليا والاستفادة من التنوع التخصصي والبحوث البينية في الاستغلال الأمثل للموارد وتعزيز قدرات الخريجين.
وخلال الفعالية، شارك طلبة الكلية ب57 ملصقا بحثيا على مستوى برامج البكالوريوس في كلية الآداب والعلوم، مع 12 ملصقا بحثيا لبرامج الدراسات العليا التابعة للكلية، كما تم تكريم أفضل ملصقين بحثيين لكل برنامج بالكلية.
وسيتم الإعلان عن أفضل ملصقين في مجال الآداب وملصقين في مجال العلوم على مستوى الكلية في الاحتفال السنوي النهائي لكلية الآداب والعلوم المقرر انعقاده في نهاية هذا الشهر.
وكانت الكلية قد حصلت خلال العام الماضي على 25 منحة بحثية ممولة بقيمة مالية تتجاوز 40 مليون ريال قطري في الدورة السابعة لبرنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي و برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين .