جامعة الأميرة نورة

 

 شاركت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في كلية طب الأسنان، في أعمال الدورة التاسعة عشرة من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان، ومعرض طب الأسنان العربي (إييدك

وكان للجامعة حضور فاعل في اللقاءات العلمية التي أقيمت خلال المؤتمر: لقاء "التحالف من أجل مستقبل خالي من التسوس"، اجتماع "التحالف العالمي لطب الأسنان"، اجتماع "عمداء كليات طب الأسنان العرب

وقدمت جامعة الأميرة نورة عروضاً سمعية، بصرية ومطبوعات إعلامية عرفت برؤية الجامعة ورسالتها.. والتقى المشاركون من كلية طب الأسنان بنخبة من العاملين في التخصص، كما التقوا بعدد من الموردين المختصين في تقنيات طب الأسنان.

و تحتفي عمادة شؤون المكتبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن باليوم العالمي للكتاب، الذي يوافق 4/7/1436ه 23/4/2015م، وستقام الفعاليات لمدة أسبوع في مبنى المكتبة المركزية في الجامعة من الساعة 8:00 ص إلى 4:00 م، وتتضمن معرضا للكتاب ونشاطات فكرية وثقافية.

وأوضحت رئيسة قسم التقنيات التعليمية بالعمادة، هناء الجلهمي نقلا عن صحيفة "الرياض" أن المعرض المصاحب تشارك فيه عدد من دور النشر، وهو يهدف إلى تشجيع الطالبات على القراءة، وجذبهن للمكتبات.

وقالت إن عدم تمكن بعض الطالبات حضور معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي أقيم مؤخراً، شجع على إقامة فعالية تحاكي معرض الكتاب، تكون متاحة للنساء عموماً، والطالبات، والباحثات في مختلف المستويات التعليمية والتخصصات.