جامعة شقراء

خيبت جامعة شقراء آمال الطلاب والطالبات الراغبين في إكمال دراساتهم العليا في المنطقة، وذلك عندما رفض مديرها الدكتور عدنان الشيحة توصيات مجلس كلية العلوم والدراسات الإنسانية في الدوادمي بالإجماع، بفتح دراسات عليا لجاهزية الأقسام ولحاجة المجتمع، معللا الرفض بضيق الوقت.

وكان المجلس ضمن موافقته على افتتاح الدراسات العليا المبررات والإمكانات المتاحة والحاجة الماسة لأقسام الكلية (الوطن تمتلك الوثائق المتعلقة بذلك).
وناقش المجلس التوصيات المقدمة من أقسام الأحياء والرياضيات والفيزياء، ردا على خطاب عمادة الدراسات العليا بشأن تفعيل الدراسات العليا في هذه الأقسام للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي.

وأجمع المجلس على تفعيل هذه الأقسام للفصل الدراسي الثاني، موصيا بالموافقة على تفعيلها، ومؤكدا توفر الخطط المعتمدة بالأقسام، إضافة إلى توفر أعضاء التدريس وجاهزية المعامل، للبدء والاستمرار في برامج الدراسات العليا بهذه الأقسام. وطالب المجلس بتفعيل التعاون بين الجامعة والبيئة المحيطة من خلال دراسات متقدمة وإسهامات في تطوير المجتمع، إلا أن مدير الجامعة رفض هذه التوصيات التي اعتمدتها الجهات ذات العلاقة والأقسام المعنية والمجلس بحجة ضيق الوقت.
تطوير التعليم

و أكد مصدر  أن رفض مدير الجامعة لا مبرر له، ويتعارض مع المصلحة العامة وخدمة المجتمع، ورسالة الجامعة التي هي في الأصل معنية بتطوير المجتمع والإسهام في رقيه. وقال المصدر إن رفض الشيحة قوبل باستياء كبير من أعضاء المجلس والأقسام والدراسات العليا والطلاب والطالبات والمجتمع.

وأشار المصدر إلى جاهزية وترقب الكلية والأقسام والمعامل، لتفعيل هذه الدراسات، إضافة إلى توفر أعضاء هيئة التدريس.
ويذكر أن هناك أكثر من 8 برامج للدراسات العليا في الجامعة معتمدة من وزير التعليم، لكنها مازالت حبيسة الأدراج.