طالبات الإعلام في جامعة الإمارات يزرن الأرشيف الوطني

 زارت طالبات قسم الاتصال الجماهيري في جامعة الامارات اليوم الأرشيف الوطني للاطلاع على عمله في مجال حفظ ذاكرة الوطن وعلى مهامه اليومية في البحث العلمي التاريخي وأرشفة وتوثيق تاريخ الإمارات والمنطقة.
وبدأت الزيارة بمحاضرة عن الأرشيف الوطني تناولت تاريخه ورؤيته ورسالته وأهدافه ومهامه وأرشيفاته العالمية وأهم إصداراته لتعزيز وعي الطالبات بأهمية تاريخ الوطن وتوثيقه وأرشفته.
وعلقت الدكتورة مي الخاجة أستاذة مناهج البحث في قسم الاتصال الجماهيري بالجامعة على المحاضرة مبينة أن التوثيق المبكر لماضي الإمارات دليل ساطع على بعد النظر الذي تمتع به القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان / طيب الله ثراه /.
وقالت ان اطلاع الطالبات على المصادر الدقيقة والموثقة للمعلومات في الارشيف يفيدهن في الأبحاث العلمية التي تراعى فيها الخطوات العلمية والمناهج البحثية الأكاديمية .
واشارت الى أن الجامعة تطلب من كل طالبة أن تعد بحثا يتناول قضايا إعلامية في مؤسسات الدولة الرسمية وان الزيارة استهدفت بلورة أهمية البحث العلمي ودوره في الحفاظ على التاريخ بشكل عملي ما يكمل الجانب النظري الذي تقدمه الجامعة للطالبات .
واشتملت الزيارة على جولة في الأرشيف الوطني حيث زارت الطالبات قاعة الشيخ زايد بن سلطان التي تضم نماذج من الوثائق المكتوبة والصور الفوتوغرافية التاريخية .
كما زرن قاعة الشيخ محمد بن زايد للواقع الافتراضي وتابعن فيها فيلما ثلاثي الأبعاد عن تاريخ الدولة وحاضرها وآفاق مستقبلها وأبدين في ختام الزيارة إعجابهن بما يقوم به الارشيف الوطني من دور كبير في مجال الحفظ والتوثيق.