جانب من التكريم

فاز التطبيق الالكتروني "بلانيتوس" Planitous الذي يسهل تنظيم الرحلات والذي يستعمل على أجهزة الأندرويد و"الآي.أو.اس"، بالجائزة الأولى وقيمتها 15 ألف دولار، في "مسابقة مركز دروزة" الطلابية الأولى في كلية سليمان العليان في الجامعة الأميركية في بيروت، لأفضل الأفكار التجديدية والنشطة في قطاع الأعمال.
وجهاز "بلانيتوس" هو من ابتداع كريم فرن وغاي ضاهر، المتخرجين حديثا مع بكالوريوس من دائرة هندسة الكمبيوتر والاتصالات في الجامعة.
ومنحت الجائزة الثانية وقيمتها خمسة آلاف دولار، لخدمة الاتصال المستمر بين الطبيب والمريض، وهي من ابتداع ديانا أبو ضاهر وسابين قاروط ومي طحيلي وهن طالبات ماجيستر في ادارة الأعمال.
وقال مدير مركز سميح دروزة للتجديد في الادارة وريادة الأعمال الدكتور بيجان أزاد: "ان المركز تلقى 108 مقترحات مشاريع للمسابقة واختارت لجنة الحكم منها 16 مقترحا، وصل ستة منها فقط إلى المرحلة النهائية. شاكرا عائلة دروزة على دعمها السخي".
ومن المشاريع التي بلغت المراحل النهائية أجهزة تؤمن التواصل بين شركات التأمين وخبراء حوادث السير، وترشد إلى شاحنات القطر، وخاتم يبث معلومات شخصية عن حامله، ومقياس لتلوث الهواء.