جامعة طنطا

صرح الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا بأن الجامعة جاءت في المركز الخامس محلياً من بين 7 جامعات مصرية بعد مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة المنوفية، والقاهرة، والأمريكية بالقاهرة .. حيث احتلت جامعة طنطا مركزاً متميزاً بين الجامعات المصرية، وذلك وفقا لما نشره موقع "ويبوماتريكس" والمعروف عالميا باسم التصنيف الإسباني للجامعات في الإصدار الأول في ديسمبر 2015 .

وقال رئيس الجامعة -في تصريح صحفي اليوم الاثنين- إن ذلك يأتي نتيجة الجهود المبذولة من إدارة الجامعة والوحدات المختلفة بها والكليات للنهوض بترتيبها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

يذكر أن مؤشر "ويبو ماتريكس" الإسباني لتصنيف الجامعات يعد تصنيف عالمي مشهور يعتمد في معاييره على الأبحاث العلمية والملفات الفنية، حيث يقوم بتقييم أكثر من 12 ألف جامعة على مستوى العالم، ويقيس ترتيب أفضل الجامعات في نشر الأبحاث الأكاديمية على الإنترنت.

وفي سياق آخر، صرح الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق بجامعة طنطا بأنه تم استخدام كاميرات المراقبة لأول مرة بالكلية مما ساعد فى اكتشاف 50 حالة غش على مدار 4 أيام الماضية خلال الامتحانات.. مضيفاً أنه تم تحرير محاضر غش وتم تحويلهم للتحقيق لاتخاذ القرارات العقابية لهم .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها اليوم لأماكن عقد الامتحانات بالكلية حيث تأكد من توافر المياه المخصصة للشرب، ووسائل التهوية، والإضاءة في اللجان، وتجهيز الطواقم الطبية والحماية المدنية لمواجهة أي ظروف طارئة من تقلبات في حالة الطقس.

وشدد على ضرورة التزام الطلاب باللوائح المنظمة لسير الامتحانات وعدم دخولهم اللجان بالتليفونات المحمولة، مؤكداً حرص الجامعة على الانضباط داخل اللجان وعدم السماح بالغش أو محاولة إثارة الشغب.