جامعة القاهرة

تعقد جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، محافظة الجيزة برئاسة د.علي عبدالرحمن، مؤتمرا تحت عنوان" إستراتيجية التنمية وفرص الإستثمار بمحافظة الجيزة"، 2 فبراير المقبل بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والذي سوف يُلقي الكلمة الإفتتاحية للمؤتمر.

وقال الدكتور جمال عبدالناصر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن المؤتمر يتناول 4 محاور رئيسية هي: فرص الإستثمار في المجال الصناعي والسكاني، وفرص الإستثمار في المجال الزراعي والحيواني، وفرص الإستثمار في المجال الصحي، وفرص الإستثمار في مجال السياحة، وتختص تلك المحاور بمجالات الطاقة المتجددة والمشروعات المتكاملة.

ويوجد العديد من المقومات للإستثمار في محافظة الجيزة مثل الموقع الجغرافي المتميز بين 9 محافظات، و احتواء المحافظة علي العديد من المناطق السياحية والأثرية الأكثر جذبا للسياحة العالمية، وجود مساحات شاسعة من أجود الأراضي الزراعية بالقطاع الريفي منها ، كما تمتلك المحافظة ظهيراً صحراوياً لايتوافر في غيرها من المحافظات يمكن إستخدامه في الإستثمار، وتضم أيضاً المحافظة مناطق ذات مناخ صحي جيد منها الواحات البحرية وما تتميز به من أنواع مختلفة من السياحة.

وكانت المحافظة قد بدأت في التفكير في عقد مؤتمر عن فرص الإستثمار المتاحة بالمحافظة مع الإعلان عن عقد مؤتمر إقتصادي للدولة في شهر مارس القادم بهدف طرح بعض هذه المشروعات والفرص في المؤتمرالإقتصادي.