جامعة الملك سعود

استضافت غرفة الرياض حفل تخريج 85 طالبا من طلاب كلية الصيدلة في جامعة الملك سعود، وحفل اختتام البرنامج التأهيلي للخريجين الصيادلة، الذي نفذته لجنة شركات الأدوية في لجنة المنشآت الطبية في غرفة الرياض؛ وذلك بحضور وكيل جامعة الملك سعود للتطوير والجودة د. يوسف عبده عسيري وعدد من المسؤولين في كلية الصيدلة.

وقال وائل القاسم رئيس لجنة شركات الأدوية في الغرفة أن برنامج التدريب الذي تبنته الغرفة ممثلة بلجنة المنشآت الطبية يأتي حرصاً من اللجنة للمساهمة في تقديم ما يمكن أن يعزز الدراسة الأكاديمية للطلاب ورفدها بالجانب التدريبي الذي لا يقل أهمية عن الجوانب الأكاديمية.

فيما أشار د. احمد باحاذق عضو لجنة المنشآت الطبية في الغرفة أن برنامج تدريب الطلاب الذي نظمته الغرفة بالتعاون مع الكلية، يهدف للمساهمة في تطوير قدرات الطلاب المهنية ويهيئهم لسوق العمل، مؤكدا أن الغرفة تمد ذراعيها لجامعة الملك سعود ولكلية الصيدلة للمساهمة في كافة الجهود التدريبية والتأهيلية التي تصقل وترتقي بالمستوى المهني للصيادلة السعوديين وتقديمهم إلى سوق العمل.

و أشاد عميد كلية الصيدلة د. هشام بن سعد الجضعي في مبادرة غرفة الرياض في تدريب الطلاب مؤكدا على أهمية مثل هذه المبادرات في تطوير مهارات الطلاب مهنيا، وخاطب الجضعي الطلاب مهنئا ومؤكدا أن أمامهم فرصة ذهبية للتميز والإبداع في حياتهم العملية.

و أشار د. رامي فايد "مجموعة فارما الطبية" انه قبل سبع سنوات بالتحديد، لم يتجاوز عدد خريجي كليات الصيدلة عن حوالي خمسين طالباً على مستوى المملكة، واليوم، بفضل الله، ثم بفضل سياسة المملكة في التعليم، وصل عدد خريجي كليات الصيدلة في جامعاتنا إلى حوالي 500 خريج وخريجة، وهم الآن في مرحلة البحث عن فرص للعمل تتناسب مع تحقيق طموحاتهم في قطاع الدواء.

مشيرا إلى أن قيمة سوق الدواء في المملكة خلال العام 2014 تجاوزت حاجز ال21 مليار ريال وهي تمثل حوالي80% من إجمالي السوق الخليجية للدواء، ومازال السوق في ازدياد.