كلية المجتمع

أنهت كلية المجتمع في محافظة خيبر استعدادها لاستقبال 800 طالب وطالبة، تم قبولهم للدراسة في عدد من التخصصات وسط وعود من إدارة جامعة طيبة بافتتاح تخصصات جديدة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب.

وأكد عميد الكلية الدكتور ضيف الله السحيمي أن عدد الطلاب وصل هذا العام لأكثر من 1600 طالب وطالبة موزعين على تخصصات مرحلة البكالوريوس في تخصصي الإدارة والمحاسبة وتخصصات الدبلوم "شبكات الحاسب الآلي وبرمجة الحاسب الآلي والمحاسبة الآلية والسكرتارية الطبية".

وأشار إلى أن إجراءات القبول للطلاب تمت بطريقة آلية من قبل عمادة القبول والتسجيل في جامعة طيبة، بعد التحقق من بيانات المتقدمين بواسطة نقاط تتمثل في نتائج الثانوية العامة ونتائج المركز الوطني للقياس والتقويم. ومن المتوقع اعتماد القبول في تخصصات جديدة في الكلية خلال الفترة المقبلة، بهدف تحقيق رغبات أبناء محافظة خيبر في الدراسة في التخصصات التي يرغبونها في الكلية بدلا من انتقالهم إلى فروع الجامعة في المحافظات.

وأضاف السحيمي أن فرصة القبول متاحة من خلال التسجيل في برنامج التعليم عن بعد في جامعة طيبة، وذلك في تخصصات الإدارة والدراسات الإسلامية وتفسير القرآن وعلومه واللغة العربية، حيث يمكن للملتحقين تأدية اختباراتهم في مركز الاختبارات المعتمد من الجامعة بكلية المجتمع في خيبر