كلية قطر لعلوم الطيران

نظمت كلية قطر لعلوم الطيران يوما مفتوحا لخريجي الثانوية العامة للتعريف بتخصصات الكلية واستقطاب الطلاب للالتحاق بها، وتعريفهم بالمجالات المتاحة أمامهم.
وقال السيد علي إبراهيم المالكي، المدير العام لكلية قطر لعلوم الطيران، في تصريح للصحفيين على هامش المعرض، إن الهدف من تنظيم هذه المناسبة السنوية، التي تأتي تزامناً مع ظهور نتائج الشهادة الثانوية العامة، هو عرض التخصصات والدورات المتاحة أمام الطلاب ومجالات العمل امامهم بعد التخرج.
وأضاف "أن الطلبة ، حديثي التخرج، يحتاجون إلى توضيح وشرح تخصصات الطيران، لذلك نجد أن من يقدم الشرح للطلاب هم طلاب سابقون بالكلية، وذلك ما يسهل التواصل بينهم، حيث يختار الطالب ما يناسبه عن اقتناع ، خاصة أن الطيران لابد أن يكون هواية قبل أن يكون مهنة".
ويتيح المعرض للطلاب فرص الحصول على منح مدفوعة تقدمها جهات متعددة مثل الطيران المدني والخطوط القطرية وشركة "هليكوبتر الخليج"، إلى جانب راتب شهري خلال الدراسة وتوظيفه بعد التخرج.
يذكر أن كلية قطر لعلوم الطيران تأسست عام 1975 ككلية الطيران المدني لدول الخليج، ثم تغير اسمها إلى كلية قطر لعلوم الطيران عام 1996، وتشمل تخصصاتها حاليا، إضافة إلى تدريب الطيارين، مراقبة الحركة الجوية والأرصاد الجوية ، وهندسة صيانة الطائرات.