لقاء تعريفي لأولياء الأمور

نظمت كلية الطب في جامعة قطر لقاء لأولياء أمور الطلبة بهدف تعريفهم ببرنامج الطب في الكلية وإطلاعهم عن كثب على مرافقها المختلفة وحضره 25 من أولياء الأمور.

وأكد الدكتور إيغون توفت نائب رئيس الجامعة لتعليم الطب والصحة، عميد كلية الطب في جامعة قطر، أهمية إشراك أولياء الأمور في عملية تعليم الطلبة، موضحا أن اللقاء يهدف إلى بناء علاقة قوية ليس مع الطلبة فقط، وإنما مع أولياء أمورهم ليكونوا شركاء في عملية التعليم والتعلم.

وقال الدكتور إيغون توفت "نؤمن في الكلية بأن تعليم الطب يتطلب دعم وتفهم أولياء الأمور لتحقيق النجاح المنشود لطلبتنا". وخلال اللقاء، قدّم الدكتور حسام حمدي العميد المشارك للشؤون الأكاديمية وأستاذ الجراحة والتعليم الطبي بكلية الطب في جامعة قطر ومستشار التعليم الطبي بمنظمة الصحة العالمية شرحًا وافيًا عن هيكلة برنامج الطب في جامعة قطر، وشرح لأولياء الأمور طرق التدريس المتّبعة في الكلية. كما قدمت فاطمة النعيمي رئيسة وحدة برنامج أولياء الأمور تعريفًا شاملاً عن أهداف الوحدة ودورها الفعال في تمتين الروابط بين الجامعة وأولياء الأمور بما يحقق مصلحة الطالب ويدعم مستقبله الأكاديمي.

وتم خلال اللقاء عرض فيديو قصير يستعرض حياة الطلبة في كلية الطب وحياتهم الشخصية وطموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية في مهنة الطب، وسبب اختيارهم الالتحاق بكلية الطب وأهدافهم الوظيفية كأطباء مستقبليين. كما تم اصطحاب أولياء الأمور في جولة داخل الكلية للتعرف على مرافقها وفصولها الدراسية ومختبراتها المجهزة بأحدث الأدوات والمعدات التي تُمكن الطلبة من التفوق والنجاح.