جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة، في مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات، لقاءً علميًا عن "التطرف الإلكتروني وخطره وطرق مكافحته" يوم الثلاثاء 18 تشرين الثاني /نوفمبر2014م، بناءً على موافقة وزير التعليم العالي.

وأوضح مدير الجامعة، الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ، أن الملتقى يأتي تأكيدًا لجهود خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، بشكل خاص والمملكة العربية السعودية بشكل عام في مكافحة التطرف وبيان خطره وطرق مكافحته، محققًا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

ومن جانبه، أكد عميد مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية وحوار الحضارات، أن الملتقى يهدف إلى التعرف على مواقع التطرف الإلكتروني والحد منها، وتبادل المعلومات والخبرات الحديثة بين العاملين والباحثين للوصول إلى طرق مثلى في العمل الإلكتروني، وإعادة النظر إلى طرق الوقاية والمكافحة، والوقوف على المستجدات والمتغيرات الإلكترونية، وتقويم وتقوية أدوار الأسرة والتعليم والمسجد في تعرية التطرف الإلكتروني، ووقاية الشباب منه.

وتقدم السميح، وأعضاء المركز لوزير التعليم العالي رئيس مجلس الجامعة، ولمدير الجامعة على اهتمامهما ودعمهما الغير محدود للمركز ومناشطه.