الجامعة الإسلامية

نظم نادي نزاهة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة , محاضرة عن دور المؤسسات التعليمية في تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد,  ضمن فعاليات اليوم العالمي للنزاهة ومكافحة الفساد.

وتناولت المحاضرة التي ألقاها عايض بن حسن الشهراني أمس, التعريف بالفساد وبيان أنواعه وأسبابه, مبيناً أن من أبرز أولويات الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد حثّ المؤسسات التعليمية على وضع مفردات بذلك في مناهج التعليم العام والجامعي, وتنفيذ برامج توعوية تثقيفية بصفة دورية عن حماية النزاهة والأمانة ومكافحة الفساد, وتعزيز السلوك الأخلاقي لدى الجمهور, وتنمية الوازع الديني في النفوس.

وأكد أهمية دور الجامعات كمؤسسات تعليمية في تعزيز مبادئ وقيم النزاهة، وتوعية المجتمع عبر البرامج المتخصصة, وبيان أهمية النزاهة وتقوية الوازع الديني والحس الوطني والانتماء الصادق للوطن لحماية مقدرات المملكة ومنجزاتها, إضافة إلى ضرورة اتخاذ المؤسسات التعليمية خطوات علمية وتفعيل البرامج المتعددة في هذا الجانب يمكن أن تستهدف أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة في التعليم العام والعالي.

وينفذ نادي نزاهة بعمادة شؤون الطلاب بالجامعة الإسلامية أنشطة تهدف إلى تنمية الرقابة الذاتية لدى الطلاب, وتحصينهم من آفة الفساد والوقوع في أضراره من خلال نشر ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد.