جامعة الملك عبدالعزيز

أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في كلية الدراسات البحرية والقوات البحرية الملكية السعودية ممثلة في كلية الملك فهد البحرية مذكرة تفاهم بين الطرفين، أمس السبت في كلية الدراسات البحرية.

ومثل الجامعة في مراسم التوقيع مدير الجامعة المكلف د. عبدالرحمن اليوبي، فيما مثل كلية الملك فهد البحرية الفريق الركن عبدالله السلطان.

وقد أوضح مدير الجامعة المكلف أن مذكرة التفاهم تجسد التكامل والتعاضد بين الجامعة والقوات البحرية لتبادل الخبرات والتعاون في المجال الأكاديمي والتعليمي من خلال إشراف الجامعة على تطوير البرامج الدراسية في كلية الملك فهد البحرية بالمراجعة والتقييم والتحديث حسب معايير الاعتماد الأكاديمي للحصول على شهادة البكالوريوس طبقاً للوائح جامعة الملك عبدالعزيز، ووزارة التعليم بالمملكة، وكذلك التمكين من معادلة المواد التي

يدرسها الضابط المتخرج من الدورة التأسيسية (BOQ) بالمواد المتوافقة مع مواد قسم الملاحة البحرية بكلية الدراسات البحرية واحتساب الخدمة للضابط المتدرب على متن السفن حسب معايير الاتفاقية الدولية للتعليم والتدريب، بالإضافة إلى إصدار الشهادات البحرية وأعمال النوبة (STCW) الصادرة من المنظمة البحرية الدولية (IMO) للحصول على الشهادات المهنية البحرية.

وأضاف مدير الجامعة المكلف أن المذكرة تتضمن كذلك التعاون في مجال الأبحاث العلمية وتوعية المجتمع من خلال المؤتمرات والندوات وورش العمل في المجال البحري، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمنسوبي القوات البحرية للالتحاق بالدراسات البحرية في كلية الدراسات البحرية حسب اللوائح المعمول بها في الجامعة.