الجامعة الهاشمية


 وقعت في وزارة تطوير القطاع العام اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم بين معهد الادارة العامة والجامعة الهاشمية في مجالات الدراسات والاستشارات والبرامج التدريبية؛ بهدف تنمية الموارد البشرية.

ووقع مذكرة التفاهم عن معهد الادارة العامة وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة وعن الجامعة الهاشمية رئيسها الدكتور كمال الدين بني هاني بحضور مدير عام المعهد بالوكالة سحر سلطان ومدير مركز الدراسات والاستشارات بالجامعة الدكتور سالم المالول.

وقال الخوالدة ان المذكرة تهدف لبناء علاقات تعاون بين معهد الادارة العامة والجامعة الهاشمية للاستفادة من الخبرات والإمكانيات والكفاءات المتوفرة لدى الطرفين وتبادل المعرفة في مجال الدراسات والاستشارات المتخصصة وعقد برامج تدريبية مشتركة في العديد من المجالات في محافظتي الزرقاء والعاصمة وبقية المحافظات.

وأكد الخوالدة انه سيتم إجراء تقييم لهذه المذكرة بعد ستة أشهر من تاريخ البدء بتنفيذها لمعرفة مدى انعكاس ما جاء فيها على حجم المعرفة المتبادلة وعمل القطاعين العام والخاص.

من جهته أكد رئيس الجامعة الهاشمية اهمية هذا التعاون مع وزارة تطوير القطاع العام ومعهد الإدارة العامة بهدف تحقيق الشراكة الحقيقية بين الوزارة والجامعة في مجالات الدارسات والاستشارات والبرامج التدريبية.

وتتيح مذكرة التفاهم لمعهد الإدارة العامة الاستفادة من النشرات والأدلة التي تعدها الجامعة الهاشمية وتوفير المدربين المتخصصين لتنفيذ برامج التدريب المتفق عليها في مقر الجامعة، وتنفيذ أعمال التسويق والجذب للمشاركين مع الأطراف ذات العلاقة وتعميم الدراسات والاستشارات والبرامج التدريبية التي يجري التعاون على تنفيذها بين الطرفين وتضمين خطة المعهد التدريبية للبرامج التدريبية للجامعة.

وتتولى الجامعة تنفيذ أعمال التسويق والجذب للمشاركين مع الأطراف ذات العلاقة والمساهمة من خلال موظفيها أو أي طرف آخر في الشرح والرد على استفسارات المعهد وتزويده بأي مواد عن الجامعة قد تتطلبها طبيعة العمل.