جامعة الطائف

أطلقت كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الطائف نادي للبرمجة بالكلية ويهدف إلى تطوير مهارات البرمجة لدى الطلبة من خلال عقد دورات تدريبية و مساعدة الطلبة على التقدم بمشاريع طلابية هادفة.

وأوضح عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتور فهد الردادي أنه تم عقد دورات تدريبية قصيرة في البرمجة, و لاقت هذه الدورات إقبال متميز من طلاب الكلية و طلبة كليات أخرى بالجامعة.

وذكر الدكتور الردادي بان النادي عقد ورشة عمل بفندق أولف بالطائف لمدة يومين و تنافس فيها مجموعة من الطلاب المهتمين بالمشاركة في برمجة الروبوتات ، حيث تم على إثرها المشاركة على المستوى الدولي بعد أن تم تدريب الطلبة وإعدادهم إعداد متميز في نادي البرمجة بالكلية ببرمجة الروبوتات للمنافسة في مسابقة أنفوماتريكس الدولية للروبوتات مع أكثر من 23 دولة واستطاع طلاب النادي التغلب على كثير من التحديات أثناء المسابقة وحصل النادي على المركز الثالث و الميدالية البرونزية.

وبين الردادي بان نادي البرمجة حاليا يجهز لعقد مسابقة محلية لتشجيع روح المنافسة بين الطلبة و رفع مستواهم في البرمجة. متمنياً أن تسهم هذه المجهودات في إعداد جيل متميز قادر على مواجهة مختلف التحديات و مجهز بمهارات عدة تمكنه من تحقيق آماله.