أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط مع انخفاض في مخزونات النفط الأمريكية ما ألقى بظلاله على السوق وادى لارتفاع الخام، وفق ما ذكرت شبكة بلومبيرج الأمريكية وزاد النفط بعد انخفاض بالأمس بأكثر من 2%.

وارتفع خام برنت إلى حوالي 81 دولاراً للبرميل، فيما ظل خام غرب تكساس الوسيط دون 79 دولاراً. وأفاد معهد البترول الأميركي أن المخزونات تقلصت بمقدار 5.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لأشخاص مطلعين على البيانات. وسيكون هذا هو الانخفاض الأسبوعي السابع على التوالي إذا أكدته الأرقام الرسمية المقرر صدورها اليوم الأربعاء. ولا تزال المستويات أقل من المتوسطات الموسمية

قلصت عمليات البيع، أمس، مكاسب هذا العام، وجاءت في الوقت الذي أشارت فيه وكالة الطاقة الدولية إلى تحقيق فائض عالمي في الربع الرابع إذا واصل تحالف "أوبك+" خططه لاستعادة الإنتاج في أكتوبر. وقلصت منظمة البلدان المصدرة للبترول أيضا توقعاتها للطلب العالمي خلال العامين الحالي والمقبل، مشيرة إلى وجود مراجعات بهبوط الطلب فيما يتعلق بالتوقعات بشأن الصين.

وأفاد معهد البترول الأمريكي أن المخزونات تقلصت بمقدار 5.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لأشخاص مطلعين على البيانات.وسيكون هذا هو الانخفاض الأسبوعي السابع على التوالي إذا أكدته الأرقام الرسمية المقرر صدورها اليوم الأربعاء.
 

قد يهمك أيضــــــــــــــا

أسعار النفط تقترب من الـ 90 دولاراً للبرميل

 

أسعار النفط تُسجل خسائر في تداولات الأسواق الآسيوية بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل