القاهرة ـ أكرم علي بدأت محكمة جنايات القاهرة السبت، أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس السابق، حسني مبارك، ووزير داخليته، حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، في قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي بعد قبول النقض المقدم فيها، حيث وصل الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، على متن سيارة اسعاف الى المحكمة في القاهرة حيث ستبدأ محاكمته الجديدة، بحسب الصور التي بثها التلفزيون المصري.
وخرج مبارك من سيارة الاسعاف وهو ممدد على سرير طبي وواضعا نظارات شمسية. وكانت محكمة جنايات القاهرة حكمت على مبارك، في المحاكمة الاولى التي قضت محكمة النقض (اعلى هيئة قضائية) في كانون الثاني/ يناير الماضي باعادتها، بالسجن المؤبد.
ونقلت تقارير صحافية مصرية عن مصادر قضائية أن "الجلسة الأولى التي ستعقد بأكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة ستكون إجرائية، كما رجحت أن تؤجل المحكمة القضية"، مؤكدة أن حضور المتهمين أمام المحكمة واجب، إلا إذا قدم أحد المتهمين تقريراً رسمياً من قبل النيابة يؤكد استحالة نقله بسبب المرض".
وأشارت التقارير الى "اتخاذ إجراءات تأمين صارمة واستعدادات أمنية غير عادية في محيط أكاديمية الشرطة عشية افتتاح جلسة السبت".