غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت

استهدفت غارات إسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ يوم الجمعة.وسمع الشهود دوي انفجار وشاهدوا عمودا من الدخان.وكان الجيش الإسرائيلي دعا في وقت سابق سكّان مبنى يقع في الضاحية الجنوبية لبيروت وأولئك المقيمين في مبان تقع ضمن مسافة 500 متر منه إلى إخلاء مساكنهم "فورا"، في إنذار يسبق في العادة غارة ستستهدف هذه المنطقة.
وفي رسالة نشرها على منصة "إكس" وأرفقها برسم بياني يحدّد موقع المبنى المعني، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين في المبنى المحدّد في الخارطة والواقع في حارة حريك: أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله (...) من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم نطالبكم بإخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر".

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان اليوم الأربعاء، إن الفرقة 98 تواصل عملياتها ضد حزب الله في جنوب لبنان، مشيرا إلى أنه تم ضرب ما يزيد على 140 هدفا لحزب الله.
وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيانه أن الفرقة 98 تواصل القيام بأنشطة عملياتية محدودة ومحلية وموجهة في جنوب لبنان ضد أهداف حزب الله و"البنية التحتية الإرهابية في المنطقة".
وأشار إلى أنه "خلال اليوم الماضي تم القضاء على عشرات الإرهابيين خلال تبادل إطلاق النار والغارات الجوية"، موضحا ان الجيش الإسرائيلي عثر على أسلحة عديدة، بما في ذلك صواريخ وقذائف هاون وقاذفات صواريخ مضادة للدبابات تستهدف المجتمعات في شمال إسرائيل، بالإضافة إلى قنابل يدوية ومعدات عسكرية إضافية.
 
وكشف أنه تم ضرب أكثر من 140 هدفا لحزب الله من الجو، بما في ذلك مرافق تخزين الأسلحة ومنصات الإطلاق الموجهة نحو الأراضي الإسرائيلية.
وفي غزة، قال الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو قتل محمود المبحوح، الذي وصفه بأنه "قائد قوة الطائرات بدون طيار التابعة لحماس" في شمال قطاع غزة.
وأوضح أن المبحوح وجه هجمات بطائرات بدون طيار باتجاه الأراضي الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه إنه "في منطقة جباليا، قضت القوات على أكثر من 50 إرهابيا في مواجهات قريبة وغارات جوية خلال اليوم الماضي".

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنها تسرع من عملية تطوير تقنيات جديدة لمواجهة هجمات الطائرات المسيرة.
وخلال عام من الحرب، تصدت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية ضد الهجمات الصاروخية والقاتلة، وفقا للأسوشيتد برس.
غير انه في بعض الأحيان، واجهت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية صعوبة في مواجهة الطائرات المسيرة، حيث كانت المركبات الجوية غير المأهولة مسؤولة عن عدة هجمات مميتة.

وكانت جماعة حزب الله شنت هذا الأسبوع هجوما بطائرة مسيرى استهدف موقعا للجيش الإسرائيلي قرب حيفا الأمر الذي أسفر عن مقتل 4 جنود.
وقالت وزارة الدفاع إنها اختبرت عددا من التقنيات التي يتم تطويرها من قبل الشركات الإسرائيلية كجزء من "عملية تسريع" لإيجاد حلول جديدة.
وأكدت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنها ستقوم بتحليل النتائج واختيار عدة تقنيات لمزيد من التطوير بهدف نشرها خلال الأشهر القادمة.

قد يٌهمك ايضـــــًا :

الجيش الإسرائيلي يؤكد اعتراض طائرة مسيرة قادمة من الشرق قبل دخولها الأجواء الإسرائيلية

 

تل أبيب تعلن عثورها على نفق كمقر قيادة وحدة الرضوان في حزب الله في جنوب لبنان