القوات الروسية خلال الاشتباكات مع الجيش الأوكراني

أعلن الجيش الروسي، الخميس، أنه أسقط ليلا 92 مسيّرة أوكرانية استهدفت خصوصا جنوب غرب البلاد. وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 92 مسيّرة جوية أوكرانية".وأوضح المصدر نفسه أن 47 مسيّرة دمرت فوق منطقة كراسنودار في جنوب غرب البلاد.
وأسقطت 12 مسيّرة فوق منطقة كورسك التي تشهد منذ مطلع أغسطس هجوما أوكرانيا واسع النطاق.واعترضت مسيّرات أيضا فوق مناطق روستوف (9) وبريانسك (4) وبيلغورود (2) وشبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا (2) وفورونيج (1). وأسقطت 15 مسيّرة فق مياه بحر آزوف على ما أوضح البيان.

من جانبه أعلن الجيش الأوكراني الأربعاء أنّه دمّر مستودعا في جنوب روسيا يضمّ حوالى 400 طائرة مسيّرة مفخّخة إيرانية الصنع من طراز شاهد.
وقال الجيش في منشور على تطبيق تلغرام إنّ قواته "هاجمت مستودعا لطائرات مسيّرة من طراز شاهد بالقرب من أوكتيابرسكي في منطقة كراسنودار الروسية (...) حوالي 400 طائرة مسيّرة هجومية كانت مخزّنة هناك". وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ويُعتقد أنها التقطت في المنطقة كرة لهب ضخمة تضيء عتمة الليل وتليها سلسلة انفجارات.

وأضاف الجيش أنّ "تدمير القاعدة المخصّصة لتخزين مسيّرات شاهد سيقلّل بشكل كبير قدرة المحتلّ الروسي على ترويع المدنيّين في المدن والقرى الأوكرانية". وتقع منطقة كراسنودار في شرق شبه جزيرة القرم الأوكرانية المطلّة على البحر الأسود والتي ضمّتها روسيا إليها في 2014. وتبعد هذه المنطقة حوالي 150 كلم من خطوط الجبهة الأمامية الأوكرانية.

وشاهد طائرة مفخخة إيرانية بدون طيار استخدمتها موسكو على نطاق واسع منذ بدء غزو أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022. ولم تعلّق روسيا في الحال على هذه الأنباء، لكنّ السلطات المحلية في كراسنودار أفادت باندلاع "حريق في مستودع" تبلغ مساحته نحو 800 متر مربع. وأضافت على تطبيق تلغرام "بحسب المعلومات الأولية، لا يوجد ضحايا".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

موسكو تتصدّى لهجوم واسع بالمسيّرات وأوكرانيا تتوّعد بضربات في العمق الروسي

 

بوتين يأمر بزيادة أعداد الجيش الروسي وزيلينسكي يتعهد بإصلاح قوانين التجنيد الإلزامي