تكريم "الزعيم" الفنان المصري عادل إمام

نظّم القائمون على الدورة 14 للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش، احتفاليّة كبيرة لتكريم "الزعيم" الفنان المصري عادل إمام.

وحظي الفنان المصري، مساء الجمعة، في مراكش، باستقبال حار من لدن ضيوف المهرجان، لدى صعوده إلى منصة التكريم، في افتتاح التظاهرة التي احتفت بمسار فني استثنائي، نصبه سفيرًا فوق العادة للفن السينمائي في مصر والعالم العربي.

وعبر عادل إمام عن سعادته بالتكريم في هذه الاحتفالية الثقافية العظيمة، التي يحتضنها بلد يحبه (المغرب)، كما بدا الفنان المصريّ متأثرًا باستعادة مسيرة إبداعية حافلة في عوالم الفن السينمائي العربي.

واعتبر "الزعيم"، الذي استحضر العمق الفني في التاريخ المصري، أنّه "يجد سعادته الغامرة في التفاف مختلف أجيال عشاق السينما على تجربته، الكبار كما الأطفال".

وقدمت الفنانة المغربية، وزير الثقافة الأسبق، ثريا جبران، الفنان المحتفى به بوصفه "أنشودة تخرجت بامتياز من مدرسة المشاغبين، فنانًا مؤمنًا بالحياة والمحبة والحرية والتحدي والتفاؤل حتى في أحلك الظروف".

وأضافت ثريا جبران أنّ "عادل إمام بنى مشروعه بين الغضب والسخرية من الغضب ليجعل الفن طريقًا إلى الأمل".

يذكر أنّ الدورة الـ14 لمهرجان مراكش، التي تكرم السينما اليابانية، تتواصل حتى 13 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، مقترحة فقرات سينمائية متنوعة بين المسابقة الرسمية وعروض خارج المسابقة، وتكريمات لأسماء بارزة وطنيًا ودوليًا، فضلاً عن دروس في السينما يلقيها مخرجون كبار.