المخرج بيتر جاكسون

حافظ الجزء الثالث من سلسلة "ذي هوبيت" تحت عنوان "ذي هوبيت: ذي باتل أوف ذي فايف أرميز" على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية، على ما أظهرت أرقام مجموعة "إكزيبيتر ريليشنز".

وقد حصد هذا الفيلم الذي أخرجه بيتر جاكسون 41,42 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (168,52 مليونا في المجموع).

واحتل فيلم جديد المرتبة الثانية هو "آنبروكن" ثاني فيلم تخرجه أنجلينا جولي وهو مقتبس عن قصة الرياضي الأميركي لويس زامبريني الذي أصبح اسير حرب عند اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية. وحقق "آنبروكن" 31,74 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وجاء في المرتبة الثالثة فيلم "إنتو ذي وودز" من إنتاج استوديوهات "ديزني" ومن بطولة ميريل ستريب، حاصدا 31 مليون دولار (46,10 مليونا في المجموع).

وتراجع إلى المرتبة الرابعة "نايت أت ذي ميوزيوم: سيكريت أوف ذي تومب" ثالث أجزاء مغامرات حارس المتحف الشهير الذي يؤدي دوره بن ستيلر. وسجل الفيلم عائدات بقيمة 20,60 مليون دولار (55,30 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب فيلم "آني" الذي يروي قصة يتيمة صغيرة تحولت إلى مسرحية في برودواي والذي حقق 16,6 مليون دولار (45,80 مليونا في المجموع).

وهو تقدم بالتالي على الجزء الثالث من سلسلة "هانغر غيمز" تحت عنوان "ذي هانغر غيمز - موكينغجاي: بارت 1" الذي حصد في المرتبة السادسة عائدات بقيمة 10 ملايين دولار (306,65 ملايين في المجموع).

وجاء في المرتبة السابعة الفيلم الجديد "ذي غامبلر" من بطولة مارك وولبرغ وجيسيكا لانغ مع 9,3 ملايين دولار من العائدات.

وكانت المرتبة الثامنة من نصيب فيلم "ذي إميتايشن غيم" عن عالم الرياضيات الشهير آلان تورينغ المثلي الجنس الذي اضطهده النازيون. وحقق الفيلم عائدات بقيمة 7,93 ملايين دولار (14,63 مليونا في المجموع).

وواصل آخر أفلام ريدلي سكوت "إكسدوس: غادز أند كينغز" عن خروج النبي موسى من مصر تراجعه إلى المرتبة الثامنة مع 6,75 ملايين دولار من العائدات (52,51 مليونا في المجموع).

وجاء في المرتبة العاشرة فيلم "وايلد" من من بطولة ريز ويذرسبون الذي حصد 5,41 ملايين دولار (16,36 مليونا في المجموع).

أما فيلم "ذي إنترفيو" من إنتاج استوديوهات "سوني" الذي ألغي عرضه في عدة صالات بسبب تهديدات من قراصنة معلوماتية والذي يدور حول مخطط متخيل لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي ايه) لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي، فهو حصد 2,8 مليون دولار منذ البدء بعرضه الخميس في 331 صالة سينما في الولايات المتحدة.