عرض فيلمًا روائيًا عن عوالم الأدب الروائي

 يتتبع الفيلم الروائي الاميركي الطويل (كلمات) لمخرجيه بريان كلجمان ولي ستيرنثال مسيرة كاتب شاب يحقق نجاحه الأدبي الذي طالما سعى إليه، بعد نشره رواية تحظى بالشهرة والانتشار ليتبين لاحقا انه لم يكتب الرواية بنفسه.
يستعيد الفيلم الذي تعرضه الهيئة الملكية الاردنية للافلام الساعة الثامنة من مساء غد الاربعاء في صالة سينما الرينبو بجبل عمان، اكثر من فترة زمنية تصور الظروف التي حدت بمؤلف روائي شاب دفع ثمنا باهظا لسرقته جهد غيره حين فضّل الطموح والنجاح ووضعهما فوق أي اعتبارات أخرى.
يمزج الفيلم بين المنحى الرومانسي والدرامي، وتدور قصته حول كاتب شاب طموح ومكافح ينشر رواية من تأليف كاتب آخر، مدعيا انها من تأليفه، ويكتسب على أثر ذلك شهرة واسعة، لكنه يدفع الثمن غاليا عندما تكتشف حقيقة أمره وسرقة عمل كاتب آخر.
يعاين الفيلم مسألة البوح والامانة والمكاشفة في دنيا الثقافة والفنون ، في بناء درامي متقن بديع حيث يحكي اكثر من قصة متداخلة تبين الوانا من الرؤى والافكار والعلاقات التي تجمع بين المبدع الحقيقي والمزيف داخل بيئته الاجتماعية والسياسية والثقافية .
يبرز في الفيلم أداء ممثليه حيث يضطلع النجم البريطاني جيرمي ايرونز بدور الرجل العجوز اللافت، وهناك الإخراج المتقن وجماليات التصوير التي تؤشر الى اكثر من بيئة في حقبات متفاوتة سرت فيها الأحداث.
يشار الى ان عرض الفيلم يجيء بالتعاون بين الهيئة الملكية للافلام والسفارة الاميركية بعمان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الملكية الفكرية .