فيلم "رافقتكم السلام"

قال مخرج الفيلم الفلسطيني 'رافقتكم السلامة' رائد الحلو إن فيلمه الوثائقي سيعرض لأول مرة الإثنين في قصر رام الله الثقافي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في مدينة رام الله الأحد، للإعلان عن إطلاق سلسة عروض الفيلم الوثائقي 'رافقتكم السلامة'، بدعوة من الحملة الدولية لحرية حركة الفلسطينيين- كرامة، ومؤسسة روزا لوكسمبورغ- فلسطين.
وأوضح أن الفيلم الذي استغرق انجازه عامين، تميز بدخول الكاميرات إلى اماكن لم تصلها من قبل على معبر الكرامة، ووثق مراحل السفر والانتظار لساعات طويلة والمعاملة غير الإنسانية للمسافرين عند الجانب الإسرائيلي، بكاميرات مسافرين فلسطينيين.
واعتبر أن الفيلم يستعرض خلال 36 دقيقة معاناة المسافرين على الجانب الاسرائيلي في مسافة لا تتجاوز حدودها الـ5 كلم مربع.
وأعرب مخرج الفيلم الذي مولته مؤسسة روزا لوكسمبورغ عن أمله في أن يساهم الفيلم في إحداث تغيير ايجابي على حركة المسافرين، والاعتراف بحق شعبنا الفلسطيني في السفر بحرية وكرامة.
ومن جهته، قال أحد نشطاء الحملة الدولية لحرية حركة الفلسطينيين- كرامة، عصام عاروري، إن الفيلم يأتي في إطار تصعيد النضال الشعبي بأشكال متعددة في مواجهة سياسة إسرائيل العنصرية.
واعتبر أن الفيلم استطاع أن ينقل للعالم الوجه الحقيقي للاحتلال، مؤكدا أن الفيلم ترجم لعدة لغات كالإنكليزية والألمانية والعبرية، وأن العمل جار لترجمته إلى اللغة الاسبانية، مشيرا إلى أن الجولة العالمية للفيلم ستبدأ من ألمانيا.